وقع وزيرا العدل المغربي والإسباني، في الرباط، الإثنين، مذكرة تفاهم بين البلدين، لتفعيل الاتفاقيات القضائية من أجل التصدي للإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة.
وقال وزير العدل والحريات محمد أوجار، في تصريح صحفي على هامش اللقاء مع نظيره الإسباني: "اتفقنا على تفعيل الاتفاقيات القضائية الموقعة بين البلدين لضمان فعالية آليات التعاون القضائية".
وزاد قائلا: "العلاقات بين البلدين تشمل مختلف المناحي القضائية، منها محاربة الهجرة السرية والاتجار بالبشر ومحاربة المخدرات، وأيضا قضايا الإرهاب".
وعبر المسؤول الحكومي المغربي عن سعادته بـ"تجديد إسبانيا التزامها بالدفاع عن المغرب وقضاياه داخل الاتحاد الأوروبي".
من جهته، أشاد رافائيل كاطالا، وزير العدل الإسباني، في كلمة له خلال توقيع مذكرة التفاهم، بمستوى علاقات التعاون القضائي بين البلدين.
وقال: "نتطلع لمواصل التعاون بين البلدين لأهميته بالنسبة لعدد من القضايا، منها محاربة الإرهاب والتصدي للجريمة المنظمة".
وقال بيان لوزارة العدل والحريات، إن "زيارة المسؤول الحكومي الاسباني للرباط، مكنت من الوقوف على حصيلة التعاون القضائي بين البلدين".
وأضاف: "وقف الجانبان على أهمية التعاون بين البلدين في مجال محاربة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية والمعالجة القضائية لقضايا الإرهاب".

No comments:
Post a Comment